إعتصام جماهيري للجنة المتابعة لشؤون المهجرين الفلسطينيين

من سوريا أمام مكتب الاونروا في مخيم البداوي للمطالبة بمضاعفة الخدمات .

بدعوة لجنة المتابعة لشؤون المهجرين الفلسطينيين من سوريا ، نفذ إعتصاماً جماهيرياًً ، امام مكتب مدير خدمات الاونروا في مخيم البداوي ، للمطالبة بمضاعفة الخدمات و بخطة طوارئ اغاثية شاملة و مُستدامة . شارك فيه ممثلو الفصائل واللجان الشعبية والمؤسسات وحشد من الشخصيات الوطنية والاجتماعية وجمهور من المهجرين الفلسطينيين وعائلاتهم ، ومن أبناء المخيم .

– وقد رفع المعتصمون الشعارات المطلبية التي تدعو الأونروا الى تحمل مسؤولياتها برفع المعاناة عن المهجرين ، وتطالب بتوفير خطة طوارئ اغاثية شاملة ودائمة ، و صرف المساعدات بالدولار .

_ بدأ الإعتصام بكلمة ترحيب من جميل ابو سيف عضو لجنة المتابعة للمهجرين الفلسطينيين في مخيم البداوي .

– كلمة الفصائل و اللجان الشعبية الفلسطينية في الشمال ألقاها الاخ ابو لواء بسام موعد ، الذي عرض لمعاناة الاخوة المهجرين من سوريا ، و اضاف قائلا اننا نقف اليوم أمام مكتب مدير الأونروا في المخيم ، لنرفع الصوت عالياً بسبب الظروف المعيشية التي يعيشها شعبنا الفلسطيني بشقيه المهجرين من سوريا و اللاجئين في لبنان ، مطالباً إدارة الأونروا بالتدخل السريع من أجل رفع هذه المعاناة ، عبر إقرار خطة طوارئ اغاثية شاملة .

– كلمة المهجرين الفلسطينيين من سوريا في مخيم البداوي ، ألقاها امين سرها السيد محمد ابو ناصر ، طالب الأونروا بمراعاة الظروف المأساوية للعائلات التي تعيش ظروف لا تمت للإنسانية بصلة بسبب غلاء المعيشية وارتفاع أسعار السلع وبدل السكن ، وغير ذلك ، في ظل القيمة المحدودة للمساعدات الشهرية التي تُقدمها الأونروا للمهجرين . وطالب بتوفير الاموال لاعتماد خطة طوارئ اغاثية شاملة للمهجرين و تحويل المساعدة الشهرية بالدولار ، نظرا لتدني القدرة الشرائية للعملة اللبنانية .

كما عرض ابو ناصر لاستهداف قضية اللاجئين وحق العودة من خلال ما يُسمى صفقة القرن التي تٌشكل عدواناً اسرائيلياً – أمريكياً على الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية المشروعة ، وفي القلب منها قضية اللاجئين والأونروا لما تُشكله من تجسيد للمسؤولية الدولية عن مأساة الشعب الفلسطيني المُستمرة فصولاً منذ اثني وسبعين عاماً من عمر النكبة .

و دعا أبو ناصر المدير العام للأونروا بإطلاق نداء استغاثة والقيام بجولة دولية على الدول المانحة من أجل توفير الأموال المطلوبة للموازنة السنوية ولخطة طوارئ اغاثية شاملة ومُستدامة للمهجرين من سوريا اللاجئين في لبنان ، وتحسين كافة خدماتها . وشدد على التمسك بالأونروا وحماية قضية اللاجئين وحق العودة ومواجهة مشاريع التوطين والتهجير ومفاعيل صفقة القرن .

كما طالب ابو ناصر منظمة التحرير الفلسطينية بتحمل مسؤولياتها تجاه المهجرين ، نظراً للظروف الاستثنائية التي يعيشونها في لبنان .

وفي نهاية الاعتصام سلم المعتصمين مذكرة موجهة للمدير العام تسلمها الاستاذ محمد ابو عادل مدير خدمات الاونروا في المخيم .

الثلاثاء بتاريخ ٣ آذار ٢٠٢٠

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!