استيقظ معتقداً أنّه في العام 1999 رجل ينسى زوجته وابنته و20 سنة من حياته

القصة أشبه بالأفلام الخيالية، ولكنها حدثت فعلاً لدانيال بورتر، 36 عاماً. ففي تموز 2020، استيقظ بورتر قرب زوجته ليتبيّن له أنه لا يعرف أين هو، ولا مَن هي المرأة بقربه.

 

وكان على زوجته روث، 37 عاماً، أن تحاول إقناعه بأنها زوجته وبأنه لم يتعرض للخطف، بحسب ما أورده موقع “مترو”.

 

وقد احتاج الزوجان اللذان يعيشان في #تكساس إلى مساعدة والدَي دانيال لأنه كان لا يزال يتذكرهما. ولكنه لم يتذكر ابنته ليبي البالغة من العمر 10 أعوام.

 

فقد استيقظ بورتر معتقداً أنه في التسعينيات وأن عليه الاستعداد للذهاب إلى المدرسة. وفي لحظة واحدة، امّحى عشرون عاماً من ذاكرته بسبب إصابته بمشكلة في الدماغ.

 

وعلى الرغم من أنه يعمل حالياً على إعادة تكوين ذكرياته، فهو لا يتذكّر شيئاً مما حدث معه بين عامَي 2000 و2020، بما في ذلك يوم زفافه وولادة ابنته ليبي.

 

وقد روت زوجته: “استيقظ ذات صباح ولم تكن لديه أدنى فكرة مَن أكون ولا أين هو. كان مشوّشاً جداً. وكان يعتقد أنه أسرف في الشرب وعاد إلى المنزل برفقة امرأة، أو أنه تعرّض للخطف”.

 

أضافت: “غضب حين نظر إلى نفسه في المرآة، وسأل لماذا يبدو عجوزاً وبديناً”.

 

وبعد معاينته في المستشفى، تبيّن أنه يعاني من فقدان الذاكرة الشامل المؤقت، وهو عبارة عن فقدان فجائي ومؤقت للذاكرة القصيرة. وقيل للزوجين إنه سيستعيد ذاكرته خلال 24 ساعة، لكن ذلك لم يحدث.

 

وإضافةً إلى عدم تذكّر أفراد عائلته واللحظات المهمة في حياته، نسي أيضاً كل ما تعلّمه واضطُر إلى التوقف عن مزوالة عمله كخبير متخصص في مشكلات السمع.

 

وقد حاولت روث مساعدته على استعادة ذكرياته من خلال اصطحابه في جولات في السيارة في الحي القديم حيث كان يقيم، وتعريفه من جديد على أصدقائه أملاً بأن يستعيد ذاكرته.

 

وكان دانيال قد بدأ يصاب، قبل أشهر من الواقعة، بنوبات تشنّج بسبب الإجهاد الذي عانى منه جراء حدوث تغييرات كبرى في حياته دفعةً واحدة. فقد خسر وظيفته، ثم انتقل للإقامة مع والدَيه،

 

وتعرّض لإصابة في ظهره وبدأ باستخدام عصا للمشي. ويُعتقَد أن هذا الإجهاد التراكمي تسبب بفقدانه الذاكرة.

 

تقول روث: “يخضع للعلاج لمساعدته على تخطّي الصدمات التي تعرض لها، ولكن يصعب القيام بذلك حين يكون الشخص عاجزاً عن تذكّر تلك الصدمات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!