الإحتجاجـــ.ــات تتواصل بإيران… ومقتـــ.ــل عنصر من الباسيـــ.ــج وارتفاع عدد الضحـــ.ــايا الى 304

أفادت وسائل إعلام إيرانـــ.ــية بمقـــ.ــتل أحد أفراد الباسيـــ.ــج خلال عملية لاعتـــ.ــقال محتجين في جيلان شمالي إيـــ.ــران.

ومع استمرار التظـــ.ــاهرات، شهدت عدة مدن إيرانيـــ.ــة احتجـــ.ــاجات ليلية ردد خلالها المحتجـــ.ــون هتافات “المـــ.ــوت للدكتاتور”، وأحرقـــ.ــوا صورا لخامنئي.

ووفقًا لآخر إحصائيات منظمة حقوق الإنسان الإيرانـــ.ــية ومقرها النرويج، فقد ارتفع عدد القـــ.ــتلى في الاحتجاجات إلى 304 أشخاص على الأقل، بينهم 41 طفلًـــ.ــا دون سن 18 عامًا و24 امرأة.

واعتقلت القوات الأمنـــ.ــية الإيرانيـــ.ــة في الاحتجاجـــ.ــات الأخيرة المئات من النشطاء الطلابيين في جميع أنحاء إيران، ما أدى إلى أن يصدر 600 أستاذ جامعي بيانا أعلنوا فيه دعمهم “للاحتجـــ.ــاجات القانونية للطلاب”،

وحـــ.ــذر أساتذة الجامعات أنه في حالة عدم الإفراج عن الطلاب فإنهم سيستخدمون جميع القنوات الاحتجاجية والمدنية لتحقيق حقوقهم بما يتماشى مع الطلاب.

ونددت وزيرة خارجية كندا ميلاني جولي، الثلاثاء، بدعوة النظام الإيرانـــ.ــي لإعـــ.ــدام متظـــ.ــاهرين معتقلـــ.ــين تعسفيا، وطالبت النظام في طهـــ.ــران بمراجعة القرار.

وعبرت الوزيرة الكندية عن قلقها من دعوة بعض أعضاء البرلمان الإيرانـــ.ــي لإعـــ.ــدام مزيد من المتظاهـــ.ــرين، داعية السلطات في طهران لتبديد بواعث قلق الإيرانيـــ.ــين وحماية حقهم في الاحتجاج.

وتشهد إيـــ.ــران احتجاجـــ.ــات في مناطق متفرقة منذ عدة أسابيع، وسط اتهامات للشرطة بقـــ.ــتل الشابة مهسا أميني بعد اعتـــ.ــقالها بدعوى ارتدائها حجابا غير لائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!