التحالف بدء بتنفـــــ.ــيذ عمـــــ.ــلية عسكـــــ.ــرية مشروعة بصنعاء وعدة محافظات

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، فجر السبت، بدء تنفـــــ.ــيذ عملـــــ.ــية عسكـــــ.ــرية لأهداف عسكـــــ.ــرية مشروعة في صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية.

 

وأشار إلى أن الطرق المؤدية إلى مدينة حرض في اليمن ضمن منطقة العملـــــ.ــيات.

 

كما أكد التحالف أن العملية استجابة للتـــــ.ــهديد والضرورة العسكـــــ.ــرية لحماية المدنيين من الهجـــــ.ــمات العدائية.

 

تطهير حرض
وكان التحالف قد أعلن أن “ألوية اليمن السعيد” بدأت تطهير مدينة حرض بمحافظة حجة من آلاف الألغـــــ.ــام الحوثيـــــ.ــة، مؤكداً أن العمليات الإنسانية والمساعدات بالمناطق المحررة ستنطلق بعد عمليات التطـــــ.ــهير.

 

وطلب من المدنيين التريث للعودة لمنازلهم بمدينة حرض حرصاً على سلامتهم.

 

وأفاد في بيان الجمعة بأنه يدعم تقدم ألوية اليمن السعيد بكافة المحاور والعمليات لتحقيق أهدافها المرحلية.

 

16 عملية استهداف
كما أعلن التحالف تنفيذ 16 عملية استهداف ضد الحوثيـــــ.ــين في مأرب وحجة خلال 24 ساعة الماضية، مؤكدا أن الاستهـــــ.ــدافات دمرت 9 آليات حوثـــــ.ــية وأسفرت عن خســـــ.ــائر بشرية.

 

وكان الجيش اليمني سجل تحركات واسعة على جبهات حرض في ضوء انطلاق العملـــــ.ــية العسكـــــ.ــرية من عدة محاور للتقدم في الساحل، وسط انهـــــ.ــيارات في صفوف الحوثـــــ.ــيين وتراجع عناصرها أمام القوات الشرعية.

 

وشنت قوات الجيش بالتزامن قصفا مدفعيا وصاروخيا مكثفا على مواقع الميليـــــ.ــشيات، في حين نفذت مقـــــ.ــاتلات التحالف سلسلة غـــــ.ــارات دقيقة.

 

وحققت قوات الشرعية خلال الأسابيع الماضية تقدم ملحوظا على الجـــــ.ــبهات في شبوة ومأرب، وحجة أخيرا، في عمـــــ.ــلية واسعة كبدت ميلـــــ.ــيشيا الانقلاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!