الرأس المدبر لعملية خطـــ.ــف فلســـ.ــطيني لقاء فدية في الشياح بقبـــ.ــضة الأمن

صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي:

 

“بتاريخ 30-11-2021، أقدم مجهولون على خطـــ.ــف (م. أ. س.، من مواليد عام 1981، فلسطـــ.ــيني الجنسية) من محلة طريق المطار واقتادوه إلى بعلبك، ثم اتصلوا بزوجته طالبين فدية مالية قدرها /150,000/ دولار أميركي لقاء تركه.

 

على الفور، أعطيت الأوامر اللازمة للعمل على تحديد هوية الخاطـــ.ــفين وتوقيفهم وتحرير المخـــ.ــطوف. وباشرت القطعات المختصة في شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها.

 

بنتيجة المتابعة الميدانية، تمكنت الشعبة من تحديد هوية الرأس المدبر لعملية الخـــ.ــطف، ويدعى:
– م. ع. (من مواليد عام 1992، لبناني)، مطلوب للقضاء بموجب /9/ مذكرات توقيف بجـــ.ــرائم ممـــ.ــنوعات وتجارة أسلـــ.ــحة.

 

بتاريخ 7-12-2021، ومن خلال المتابعة، تمكنت قوة خاصة تابعة للشعبة من رصده في محلة الشياح، على متن سيارة رباعية الدفع نوع “جيب شيروكي” -المستخدمة في عملية الخطـــ.ــف- وبرفقته مالكة السيارة، المدعوة:

 

س. ر. (مواليد عام 1989، لبنانية)
ومن خلال كمين محكم نفذته القوة المذكورة، تم توقيفهما، وضبط بحوزة الأول مبلغ مالي وقدره /84،000،000/ ليرة لبنانية.

 

بالتحقيق معهما، اعترف الأول بالتخـــ.ــطيط مع آخرين لعملية الخطـــ.ــف، مستخدمين سيارة (م. ع.)، فاستدرجوا الضحـــ.ــية إلى طريق المطار حيث تم اختطافه،

 

ثم انتقلوا به إلى محلة الشراونة-بعلبك، واحتجزوه داخل منزل وقاموا بضـــ.ــربه وتعذيـــ.ــبه وترهـــ.ــيبه عبر إطلاق النـــ.ــار وتهـــ.ــديده بإيذاء أفراد عائلته من أجل الحصول على الفدية المالية.

 

كذلك اعترف أن المبلغ المضبوط بحوزته هو حصيلة عمله بالمراهنات. في حين كان المخـــ.ــطوف قد تمكن من الهرب من المنزل المحتجز فيه، وقد جرى استماع إفادته.

 

أجري المقتضى القانوني بحق الموقوفين، وأودعا مع المضـــ.ــبوطات المرجع المعني، بناء على إشارة القضاء المختص، والعمل مستمر لتوقيف باقي المتورطين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!