السنيورة أمل أن يبقى لبنان بعيدا من تداعيات أحداث العراق

أسف الرئيس فؤاد السنيورة لأن “تتحول بلاد العرب والعراق الشقيق على وجه التحديد، إلى ساحة مواجهة وتصفية حسابات ومسرح اغتيالات بين قوتين خارجيتين لا تبحثان عن مصالح العراق والشعب العراقي أو مصالح الشعوب العربية، بل عن مصالحهما وقوة نفوذهما على الأرض العربية”.

ودعا الولايات المتحدة الاميركية وإيران إلى “وقف تدخلهما في الشؤون العربية”. ورأى أن “هذه المواجهة المتصاعدة بين القوتين الخارجيتين على أرض العراق، تلحق الضرر بالمصالح العربية عامة والعراقية على وجه الخصوص، في حين أن المطلوب أن تعود الدول العربية للامساك بزمام قضاياها وأمورها، وإعطاء الأولوية للاهتمام بمصالح أوطانها وشعوبها، وعلى إيران ان ترفع يدها عن العراق وتتوقف عن إشعال الفتن والانقسامات في الدول العربية والتدخل بشؤونها الداخلية”.

وقال: “الأهداف التي يجب التركيز عليها في العراق من الآن وصاعدا، هي العمل على عودة العراق الى الحضن العربي، دولة ديموقراطية تحترم فيها حقوق المواطن والإنسان، وتعتمد فيها قواعد الشفافية والحكم الرشيد وتكون بوصلة الحكم متجهة إلى الحرص على مصالح العراق والعراقيين. فالعراق دولة عربية مستقلة لها سيادتها على أرضها، وقد عبر الشعب العراقي الابي عما يريده عبر انتفاضته المباركة في كل مدن العراق، والرسالة واضحة، فلتخرج إيران من العراق وسوريا واليمن، ولتتوقف عما تقوم به من تدخلات مباشرة أو عبر أذرعها في كل بلد عربي، ولتنسحب الولايات المتحدة الأميركية من العراق، ولتوقف انحيازها الى إسرائيل، وكان من آخر شواهده القرارات الجائرة التي اتخذتها الإدارة الأميركية بنقل السفارة الأميركية إلى القدس والقرار بضم الجولان والمستعمرات الإسرائيلية من الضفة الغربية المحتلة ومماشاة إسرائيل في قضمها المتمادي للأراضي الفلسطينية”.

وأمل أن “يبقى لبنان بعيدا من التداعيات السلبية القائمة والمحتملة، بسبب الأحداث والتطورات الأخيرة في العراق وفي المنطقة. فشعب لبنان لا ينقصه مزيد من المشكلات والتعقيدات في هذه الظروف، لذلك وجب القول الى من يندفعون للمواجهة والردود العنيفة، أبعدوا الشرور عن لبنان وتوقفوا عن كل أمر لا تكون المصالح الوطنية اللبنانية هي أساسه وأهدافه”.

▪▪▫▪▪

*?? تِرٌيبًوٌلّي نٌيوٌزُ أِلّإخٌبًأِرٌي​ ??*
‏ ​Tripoli News?

? *للإشتراك في خدمة الخبر العــاجل ارسل كلمة اشتراك*
*wa.me/96170128081*
*wa.me/96176128081*
*wa.me/96181128081*

*▪لمتابعتنا على الفيسبوك*
*ⓕacebook.com/tnnlb*

*▪لمتابعة جميع الاخبار على الموقع الرسمي*
? *http://tnnlb.org*

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!