العقيد جوزيف مسلم: الوضع الأمني في لبنان تحت السيطرة

أكّد رئيس شعبة العلاقات العامّة في قوى الأمن الداخلي العقيد جوزيف مسلّم أنّه “الوضع الإقتصادي الذي يشهده لبنان لم ينعكس بشكل كبيرٍ على الأمن”، مشيراً إلى أنّ “الأشخاص الذين يقومون بالجـــ.ــريمة هم من أصحاب السوابق والمدمنـــ.ــين على المخـــ.ــدّرات”.

وفي حديثٍ عبر قناة “الجديد”، اليوم الإثنين، شدّد مسلم على أنّ الوضع الأمنـــ.ــي تحت السيطرة، مؤكداً في الوقت نفسه أنّ “القوى الأمـــ.ــنية حاضرة وجاهزة دائماً لمواكبة المواطنين ومكافحـــ.ــة الجـــ.ــريمة رغم الظروف الصّعـــ.ــبة”، موضحاً أنّ العناصر الأمنية تسهرُ على أمن المواطن ولن تتخلى عن واجبها أبداً من أجل حماية لبنان من المخـــ.ــاطر.

مع هذا، فقد لفت مسلّم إلى أنه “ليس هناك إرتباطٌ مباشر بين الفقـــ.ــر والجريـــ.ــمة”، وقال: “الجريـــ.ــمة ترتبط بمختلف العوامل النفسية والبيئية والإجتماعية، وترتبط أيضاً بالتربية غير الجيدة، التفكك الأسري، المحيط الســـ.ــيء، الإدمـــ.ــان على المخـــ.ــدرات”.

وأضاف: “كل هذه العوامل ممكن أن تساهم في جعل الشخص مُجـــ.ــرماً يرتكبُ سرقـــ.ــات أو مخالـــ.ــفات للقانون”.

كذلك، فقد أشار مسلم إلى أنّ التواصل بين القوى الأمنيـــ.ــة والمواطنين فعّال ومستمر، وهناك مواكبة مستمرّة لكافة الشكاوى التي ترِد إلى القوى الأمـــ.ــنية من قبل المواطنين، وقال: “التحرك يحصلُ بشكل سريع ونواكب الكثير من الحالات بسريّة تامة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!