الى المطلّـــ.ــقين… خبرٌ هام من “الأحوال الشخصية”!

صدر عن المديرية العامة للأحوال الشخصية بيان جاء فيه: “بعد تلقي العديد من المراجعات والشكاوى حول ورود أسماء المطـــ.ــلقة أو الطليـــ.ــق على بيانات القيد العائلية، والخـــ.ــلافات العائلية التي تنتج عنها وبغية تسهيل شؤون المواطنات والمواطنين مع الاحترام التام لأحكام الدستور الذي كرس مبدأ المساواة بين المرأة والرجل وللقوانين النافذة”.

وتابع، “أصدر المدير العام للأحوال الشخصية تعميما إلى رؤساء أقلام النفوس في مختلف المناطق اللبنانية بقبول طلبات الإستحصال على بيانات قيد عائلية للمطـــ.ــلق أو المطـــ.ــلقة – في حال لم ينتج عن زواجهما أي مواليد – من دون إدراج قيد مطـــ.ــلقته أو طليـــ.ــقها”.

واستكمل، “على أن يتم الإكتفاء بذكر إسم الزوج / الزوجة السابقة في خانة الملاحظات في بيان القيد، إلا في حال رغبة أحدهما إدراج قيد مطـــ.ــلقة، وذلك بناء على طلب واضح وصريح في كل مرة يرغب أي منهما بالحصول على البيان بكافة القيود”.

وذكر المدير العام، بحسب البيان، بـ “تعميمه السابق المتعلق بإمكانية تقديم المواطنات المطـــ.ــلقات طلباتهن بإعادة قيدهن الى خانة والدهن قبل الزواج لدى أحد قلمي النفوس التابع له محل قيد مطـــ.ــلقها أو والدها وبالتالي شطـــ.ــب قيدهن من خانة مطلقـــ.ــهن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!