انطلاق المرحلة الاولى من فحوص الPCR العشوائية في قضاء زغرتا

وطنية – انطلقت المرحلة الاولى من الفحوص التي تقوم بها وزارة الصحة العامة، بالتعاون مع طبابة قضاء زغرتا واتحاد بلديات قضاء زغرتا والبلديات المعنية، وبالتنسيق مع غرفة إدارة الكوارث برئاسة قائمقام زغرتا إيمان الرافعي، بأخذ عينات من مواطنين في صورة عشوائية لإجراء فحص PCR في القرى والبلدات في القضاء، وتم تحديد عدد العينات ب250 عينة من كل القضاء، على مدى ثلاثة أيام، وطلب من كل بلدية اختيار الأشخاص الذين هم على درجة عليا من الإحتكاك مع باقي المواطنين.

انطلقت العملية بالتعاون مع بلدية زغرتا اهدن، عند التاسعة صباحا داخل قاعة كنيسة مار يوحنا المعمدان في زغرتا، بحيث حددت العينات بخمسين عينة إضافة إلى عشر عينات من بلدة كفرحاتا.

بعد ذلك، انتقل الفريق الطبي الى بلدة مجدليا حيث تم أخذ ثلاثين عينة بطريقة عشوائية، لأشخاص يتخالطون كثيرا بحكم ظروف عملهم، وتم اختيارهم بالتعاون مع البلدية.

وتنطلق المرحلة الثانية يوم غد الأحد في بحيرة بنشعي، بالتعاون مع اتحاد بلديات القضاء والبلديات المعنية، عند الثامنة صباحا، بحسب البرنامج الاتي:
– سبعل: الساعة الثامنة.
– أيطو: الساعة الثامنة والنصف.
– كفرفو: الساعة التاسعة.
– راسكيفا: الساعة التاسعة والنصف.
– كفرصغاب: الساعة العاشرة.
– البحيرة: الساعة العاشرة والنصف.
– كرم سدة: الساعة الحادية عشرة.
– بشنين: الساعة الحادية عشرة والنصف.
– إيعال: الساعة الثانية عشرة.
وسيكون العدد ست عينات من كل بلدة.

أما المرحلة الثالثة فتنطلق يوم الثلاثاء في 28 الجاري في قاعة كنيسة القديسة ريتا في ارده، بالتعاون مع اتحاد بلديات القضاء والبلديات المعنية وحسب البرنامج أدناه:
– أرده وحرف أرده: الساعة الثامنة والنصف، 25 عينة.
– رشعين وكفردلاقوس: الساعة العاشرة، 15 عينة.
– علما: الساعة الحادية عشرة، 5 عينات.
– عشاش: الساعة الحادية عشرة والنصف، 5 عينات.
– مرياطة: الساعة الثانية عشرة ظهرا، 30 عينة.
– الفوار: الساعة الثانية، 20 عينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!