بالصور: ورش بلدية طرابلس تعمل على تنظيف المـــ.ــقابر في المدينة

تعمل ورش بلدية طرابلس على تعشيب وتنظيف المقابر في المدينة. وباشرت ورش البلدية منذ عدة أيام على إتمام تنظيف مقـــ.ــابر باب الرمل والشهـــ.ــداء، الغرباء، طلعة العمري وباب التبانة مدخل سوق الخضار.

 

وشكر رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق عمال ورش البلدية على جهودهم وتضحياتهم، خاصة وانهم يعملون منذ سنوات على تنظيف هذه المـــ.ــقابر لاسيما في شهر رمضان وعيدي الفطر السعيد والاضحى المبارك، وهنا نطلب من الأهالي الذين يزورن المقابر قبل وخلال العيد لتزين قبـــ.ــور امـــ.ــواتهم عدم رمي الأوساخ بين القبـــ.ــور والمحافظة على نظافتها”.

 

واكد يمق ان “ورش البلدية قد تتوقف عن اداء عملها في مختلف المجالات، نظرا لفقدان السيولة نتيجة لعدم موافقة جهات الاختصاص في وزارة الداخلية والبلديات على السلف من اموال البلدية، خاصة وان تجار المواد والمتعهدين يرفضون إجراء مناقصات سنوية مع البلدية حسب القانون بالليرة اللبنانية، لان سعر صرف الدولار على الليرة اللبنانية غير ثابت”.

 

ولفت يمق الى ان” رفض جهات الاختصاص في وزارة الداخلية التوقيع على السلفة المطلوبة منذ ثلاثة أشهر يؤثر حتما على أداء واجبات ورش البلدية وعملها في المدينة لوجود نقص حاد في المواد والمحـــ.ــروقات وقطع الغيار، ويتحمل مسؤولية ذلك الجهات المختصة”.

 

وطالب يمق “الرئيس المكلف رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي التدخل لايجاد حل سريع للسلفة، كما ندعو نواب المدينة وفاعلياتها متابعة هذه القضية لتمكين البلدية من الحصول على اموالها وبالتالي إستمرار ديمومة العمل البلدي قبل فوات الاوان”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!