بالفيديو.. أب ســـ.ــوري يزف طفـــ.ــليه بمشهد يدمـــ.ــي القلوب

مشاهد مؤلـــ.ــمة والمـــ.ــآسي دامية يشـــ.ــهدها العالم اجمع جراء الزلـــ.ــزال المدمر الذي ضـــ.ــرب جنوب شرق تركيا وشمال غرب ســـ.ــوريا فجر الاثنين الماضي 6\2\2023، فيما يعيش البلدين حالة من الحـــ.ــزن الكبير بعد وصول عدد القتلـــ.ــي الى اكثر من 9500.

 

فقد شارك آلاف السوريـــ.ــين على مواقع التواصل خلال الساعات الماضية، فيديو لأب مكلوم يودع طفليه بعد أن سحبهما جثـــ.ــتين من تحت الأنـــ.ــقاض في الشمال الســـ.ــوري.

 

فقد بدا الرجل مصـــ.ــدوماً وكأنه لا يعي ما يقوله. وراح يزف طفليه مرددا مقولة شعبية تصدح بها الأعراس عامة، قائلا: “جبنا العرسان وجينا.. هلا بالعرسان…!”.

فبهذا المشهد الذي يدمـــ.ــي القلوب، ودع هذا الأب الســـ.ــوري طفـــ.ــليه كما غيره المئات من العائلات الســـ.ــورية.

 

يشار إلى أن حصيلة الضـــ.ــحايا في ســـ.ــوريا وحدها ارتفعت اليوم الأربعاء، إلى 2500 قتـــ.ــيل، بحسب ما أفاد المرصد الســـ.ــوري لحقوق الإنســـ.ــان.

 

فيما بلغت في تركيا نحو 5894 قتـــ.ــيلا و34,810 جريحـــ.ــاً، وسط توقعات بأن ترتفع الأعداد أكثر مع تقدم الوقت، وانتشال المزيد من الجثـــ.ــث.

 

لا سيما أن الآلاف ما زالوا عالقيـــ.ــن تحت الأنـــ.ــقاض، بحسب ما أكد العديد من عمال الإنقاذ وشهود العيان خلال الساعات الماضية، في حين يتحدى رجال الإنقاذ في البلدين الطقس البارد والـــ.ــهزات الارتدادية، ما يزيد من صـــ.ــعوبة عمـــ.ــليات البحث عن ناجين واستخراج الجثـــ.ــث.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!