بالفيديو: مقاطع تظهر توزيع ســـــ.ــلاح على المدنـــــ.ــيين في اوكرانيا

عرضت فضائية “العربية”، اليوم الجمعة، لقطات ترصد توزيع الأسلـــــ.ــحة على المدنيين في أوكرانيا لمحاولة التصـــــ.ــدي للقوات الروسية التي يمكن أن تقتـــــ.ــحم المدن الأوكرانية.

 

وكان هناك تشريعا من البرلمان الأوكراني أجاز خلال الأيام الماضية قبل وقوع الحـــــ.ــرب حمل المدنيين الســـــ.ــلاح للتصدي للقـــــ.ــوات الروســـــ.ــية إذا دخلت للضواحي الأوكرانية.

 

وتجاهل الاقتصاد الروسي العقـــــ.ــوبات الاقتصادية التي أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي فرضها عليه، لتسترد الأسهم في بورصة موسكو جزء من خسائرها، ويرتفع سعر الروبل مقابل الدولار.

 

وكانت الولايات المتحدة الامريكية والاتحاد الاوروبي أعلنوا امس فرض سلسلة من العقـــــ.ــوبات على الاقتصاد الروسي أشد قسوة من المفروضة في عام   2014،

 

بعد قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين القيام بعملية عسكـــــ.ــرية لتدمير البنية التحتية للجـــــ.ــيش الأوكراني في شرق أوكرانيا.

 

وشملت العقـــــ.ــوبات الاقتصادية توقف العمل في تنفيذ خط نورد ستريم 2 لنقل الغاز الطبيعي من روســـــ.ــيا إلى ألمانيا، منع  وصول روســـــ.ــيا الدولار الأمريكي والجنيه الاسترليني لتنفيذ معاملاتها التجارية الخارجية،

 

فرض عقـــــ.ــوبات على العديد من البنوك وتجميد أصول بالخارج للمؤسسات المالية الروسية بقيمة تريليون دولار، ومنع المستثمرين من الاستثمار في أدوات الدين الروسية بداية من مارس القادم.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!