بالوثائق – مخالفات جديدة بملايين الليرات لرئيس بلدية زحلة أسعد زغيب أمام القضاء!

سبحة مخالفات جديدة تكر لدى رئيس بلدية زحلة اسعد زغيب.
علم موقع Kataeb.org، أن مخالفات جديدة وموثقة برزت مؤخراً بحق رئيس بلدية زحلة أسعد زغيب الذي قام بإعطاء كتاب موقع منه شخصياً لأحد الاشخاص المقربين منه وبشكل مخالف لأصول المناقصات، يسهّل من خلاله عملية جمع النفايات من مخيمات النازحين مقابل عشرة آلاف ليرة شهرياً، يستوفيها قريب زغيب بموجب ايصالات من شركته الخاصة من كل خيمة. ويبلغ عددها حوالي سبعة آلاف خيمة أي ما يقارب السبعين مليون ليرة لبنانية شهرياً، على أن يدفع الأخير فقط مليونين وخمسماية ألف ليرة لبنانية للمطمر لقاء تفريغ النفايات.
‏‎ويبقى السؤال: “أين تذهب الستون مليون ليرة لبنانية الباقية؟!”
‏‎مع العلم أن البلدية تدفع سنويا للمتعهد المكلّف جمع النفايات في زحلة، حوالي مليار ونصف المليار ليرة سنوياً. وان المناطق المأهولة من قبل النازحين تقع ضمن نطاق المتعهد الأصلي وذلك حسب عقد التراضي ولا تستدعي أي عقد آخر؛ والمخالفة تكمن في تسهيل وتغطية عمل “جامع النفايات” المقرّب من زغيب والذي يحقّق ارباحاً شهرية طائلة تصل إلى ستين مليون ليرة دون اجراء اية مناقصة وفق الأصول المرعية الإجراء ودون أن يعود للصندوق البلدي أي قرش من هذه الأرباح…
‏‎وعلم موقعنا أيضاً أن تحقيقاً أجري في هذا الموضوع مع زغيب و”جامع النفايات” المقرب منه وأن مضمون التحقيق اودع لدى القضاء المالي المختص لمتابعته واتخاذ الإجراءات اللازمة التي تعيد الأموال المجباة الى البلدية ومحاسبة المرتكبين عن هدر المال العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!