بسبب البرد الشديد.. وفـــ.ــاة 7 أطفـــ.ــال نازحين بمخيمات مأرب اليمنية

يعـــ.ــاني العالم اجمع من سلسلة عواصف وثلوج وامطار تسيـــ.ــطر على الاجواء، وبسبب الحـــ.ــروب والظروف المعيشية الصـــ.ــعبة قال مصدر حكومي يمني، الأربعاء 11\1\2023، إن 7 أطفال نازحين توفوا في مخيمات النزوح نتيجة موجة البرد الشديد التي تـــ.ــتعرض لها محافظة مأرب والتي تؤوي معظم النازحين في البلاد.

 

وأوضح المصدر الحكومي المسؤول في الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مأرب أن الوحدة الحكومية سجلت منذ منتصف شهر نوفمبر الفائت وحتى الاثنين الماضي وفـــ.ــاة 7 أطفال متأثرين بموجات البرد الشديد.

 

وبحسب المصدر فإن هؤلاء الأطفال توفـــ.ــوا في عدد من مخيمات النزوح في مدينة مأرب والمخيمات الواقعة في مديرية الوادي بالمحافظة.

 

وأشار إلى أن عشرات الأسر النازحة تعـــ.ــاني بشكل كبير من البرد الـــ.ــقارس وسط شح الامكانيات.

 

وتضـــ.ــرب محافظة مأرب موجة برد منذ منتصف نوفمبر الماضي، وازدادت شدة البرد خلال النصف الأخير من شهر ديسمبر وما تزال مستمرة حتى اليوم الاربعاء 11\1\2023.

 

وكانت قد دعت الوحدة التنفيذية الحكومية في مأرب بنهاية ديسمبر الماضي الجهات الفاعلة من شركاء العمل الإنســـ.ــاني إلى تلبية احتياجات الشتاء، والعمل على تزويد الأسر النازحة بالاحتياجات الأساسية لحمايتها من موجات البرد القـــ.ــارس والصـــ.ــقيع، ومراعاة فئة الأطـــ.ــفال والمسنين وحالات الضعف وهم الأشد ضعفا وهذه الفئات الأكثر تضـــ.ــررا من الطقس البارد.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!