بهاء الدين رفيق الحريري يبعد المنتدى عن مشروعه و يؤكد استكماله لدعم لبنان واللبنانيين

بعد ارتباط اسم رجل الأعمال اللبناني الشيخ بهاء الحريري بالمنتديات و بعد تبنيه لهم و دعمهم الكامل

بات الآن مؤكداً الانفصال الحاصل بين الطرفين، في الآونة الأخيرة كانت الأمور غامضة و معقدة نوعاً ما، و لكن أشرقت شمس الحقيقة الكاملة و تحقق أبغض الحلال و هو الطلاق بين الشيخ بهاء و المنتدى.

تفاصيل الانفصال تبدو غير واضحة و لكنّه من المؤكد أنَّ السيّد بهاء أزاح غطاء الدعم المعنوي و المادي، و راح كلٍّ منهما في سبيله..

إلّا أن السبيل الذي ساره الشيخ بهاء هو الطريق الذي بدأ به منذ البداية، لم يغيّر المفارق و لم يعقّد الحقائق كان واضحاً و بقي كما هو.

و في حديث مع المدن ل مستشار الشيخ بهاء الناطق باسمه
صرّح عن هذا الانشقاق قائلاً:

” إنّ قطع الدعم المالي عن المنتدى جاء بعد ادراك بهاء الحريري لسوء الاستراتيجية التي يتبعها المنتدى، و تطاولهم بالشخصي على بعض الشخصيات المعروفة” – وفق تعبيره –
ثم أضاف قائلاً ” لولا بهاء الحريري لم يسمع أحد بالمنتديات التي كسبت وجودها في الشارع بفضله، بينما الشيخ بهاء هو نجل رفيق الحريري الأكبر و صاحب ايادي بيضاء دائمة بعيداً عن الإعلام.

و أمّا عن مسار الشيخ بهاء فمن الواضح أنّه باقٍ على مشروعه السياسي الذي سيكشف عنه قريباً و هو مشروع عابر للطوائف و المناطق، لأن التحدي ليس في المشروع أو الإرث السياسي و إنما التحدي بمن هو صاحب الجدارة في الحفاظ عليه.
( كما قد تمّ التصريح بهذا من قبل)

هكذا تكون قد أغلقت صفحة المنتديات من كتاب الشيخ بهاء الحريري و بقي ماضياً في قلمه السياسي و كل الشائعات التي طالت تنحيه عن العمل السياسي هي شائعات خاطئة لا مجال للصحة فيها، و من الطبيعي أن تتكاثر هذه الشائعات نتيجة للغموض الواقع عن الخلاف بين الأطراف و لكن بهذا الكلام و بعد تأكيد الانفصال من الشيخ بهاء و بيان المنتدى،  ستضيّق على مطلقي القصص الخرافية من استكمال هوايتهم في الإشاعات نتيجة للتوضيح المطلق عن تفاصيل هذا الخلاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!