تدريبات بحرية مشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية

بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، أول منـــ.ــاورة بحرية مشتركة، بالقرب من شبه الجزيرة الكورية منذ 5 سنوات، بعد يوم من إطلاق كوريا الشمالية صاروخـــ.ــا باليستـــ.ــيا قصير المدى.

ووفقا لمسؤولين في القوات البحرية الكورية، فإن التدريبات ستستمر لمدة 4 أيام في البحر الشرقي بحضور حاملة الطـــ.ــائرات “يو إس إس رونالد ريغان” التي تعمل بالطـــ.ــاقة النـــ.ــووية، لـ”إظهار الإرادة القوية للتحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وصقل قدراتهما العسكـــ.ــرية للعمـــ.ــليات المشتركة”.

ومن أجل التدريبات، حشـــ.ــدت القوات البحرية التابعة للبلدين أكثر من 20 سفينة، بما في ذلك الحاملة والسفن الحـــ.ــربية الكورية الجنوبية الرئيسية، مثل مدمـــ.ــرة إيجيس “سو إيه ريو سونغ-ريونغ” التي تزن 7,600 طن، ومدمـــ.ــرة “مونمو العظيم” التي يبلغ وزنها 4,400 طن.

وتشارك أيضا غواصة “يو إس إس أنابوليس” العاملة بالطاقة النـــ.ــووية في التدريبات، في خطوة واضحة لمواجهة التهـــ.ــديدات الناجـــ.ــمة عن حملة كوريا الشمالية لنشر صواريـــ.ــخ باليستيـــ.ــة تطلق من الغواصات، بحسب وكالة “يونهاب”.

ونُقل عن مسؤول كوري جنوبي كبير قوله في بيان صحفي: “من خلال هذه التدريبات، سنواصل تحسين قدرات العمـــ.ــليات المشتركة للقـــ.ــوات البحرية والحفاظ على وضع دفاعي بحري ثابت على أساس التحالف القوي بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة”.

وتتضمن التدريبات العمـــ.ــليات الحربية المضـــ.ــادة للسفن والغواصات والمنـــ.ــاورات التكتيكية وغيرها من العمـــ.ــليات القتـــ.ــالية البحرية.

ووصلت حاملة الطـــ.ــائرات “رونالد ريغان” إلى قيادة الأسطول الكورية الجنوبية في بوسان، على بعد 325 كيلومترا جنوب سيئول، يوم الجمعة للانضمام إلى التدريبات المشتركة.”يونهاب”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!