ردّ نـــ.ــاري من قائد الجـــ.ــيش ضد باسيل… هكذا وصفه!

تركَ تصريح قائد الجـــ.ــيش العماد جوزيف عون، أمس الإثنين من البقاع، سلسلة من الرسائل المدوّية ضـــ.ــدّ الجهات التي “تراهن على إضعاف الجـــ.ــيش”، كما ردّ بشكل نـــ.ــاريّ على الجهات التي “تُفـــ.ــبرك الملفات وتشوه صورة المؤسسة العسكـــ.ــرية”،

وقال: “في حين يقدم الجـــ.ــيش التضحيات الجسام ويتحمل مسؤولياته بمهنية واحتراف رغم التحـــ.ــديات، يستمر بعض الموتورين والمسؤولين المعنيين وغير المعنيين في اختلاق الشائـــ.ــعات وفبركـــ.ــة الملفات وتشويه صورة المؤسسة واتهامنا بالفـــ.ــساد وخرق القانـــ.ــون”.

وفعلياً، فإنّ المُستهدف المباشر والأساسي في كلام عون هو رئيس “التيار الوطني الحر” جبران باسيل الذي سعى قبل فترة قصيرة وبشكل علنيّ إلى اتهام قائد الجـــ.ــيش بالفســـ.ــاد ضمن المؤسسة العسكريـــ.ــة.

وعليه، فإنّ الرّد الذي جاء من عون جاء مُنسّقاً وناريـــ.ــاً، لاسيما أنّه وضع باسيل في “خانة الموتورين والذين تهمّهم المصالح الشخصيّة”.

وأمام هذا الأمر، فقد اعتبرت مصادر سياسيّة على علاقة بـ”التيار” أنّ “الكلام النـــ.ــاري الذي أطلقه عون يعني أنّ الجرة انكسرت تماماً مع باسيل، وأنّه لا إمكانية لترميمها”،

وأضافت: “الردود والمواجهـــ.ــة باتت على المكشوف، وباسيل وضع نفسه في مواجهة المؤسسة العسكـــ.ــرية عبر قائدها، وهذا الأمر الذي لم يسمح به الأخير وقد كان واضحاً تماماً في ذلك”.

لبنان 24

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!