روســـ.ــيا تعزز دفاعاتها مع فنلندا بعد انضمامها للناتو

قال قائد في القوات الجوية الروســـ.ــية إن موسكو تعتزم إصلاح قوات الدفاع الجوي بعد اكتساب خبرة جديدة في الحرب في أوكرانيا وستعزز دفاعاتها الجوية في مواجـــ.ــهة انضمام فنلندا إلى حلف شمال الأطلسي.

 

ومنذ أن غزت روسيا أوكرانيا في 24 فبراير شباط من العام الماضي في ما تسميه “عملية عسكرية خاصة” تحول القتال إلى حـــ.ــرب مدفعية طاحنة مع استخدام مكثف للطائرات المسيرة والصـــ.ــواريخ، مما وضع الدفاعات الجوية لكل من روســـ.ــيا وأوكرانيا في اختبار.

 

وفي مقابلة نشرت اليوم الاثنين مع صحيفة ريد ستار (النجمة الحمراء) قال اللفتنانت جنرال آندريه ديمين نائب قائد القوات الجوية إن قوات الدفاع الجوي واجهت عددا من التحديات في مواجهة الضـــ.ــربات الأوكرانية.

 

وقال إنه تم إنشاء وحدات دفاع جوي في المناطق الأوكرانية الخاضعة للســـ.ــيطرة الروسية للدفاع عن المنشآت الرئيسية، بينما كثفت روسيـــ.ــا إنتاج نظام آر.إل.كيه-إم.سي المضاد للطائرات المسيرة.

 

وقال ديمين للصحيفة الرسمية لوزارة الدفاع إن الإصلاحات “مخطط لها بلا شك وسيتم تنفيذها… الغرض من التغييرات القادمة هو تطوير القوات المســـ.ــلحة، بهدف تحسين نظام الدفاع الجوي لروســـ.ــيا الاتحادية”.

 

وأضاف أن روسيا ستعزز أيضا دفاعاتها بعد انضمام فنلندا، التي تمتد حدودها المشتركة مع روســـ.ــيا بطول 1300 كيلومتر، إلى حلف شمال الأطلسي.

 

المصدر :رويترز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!