روّعـــ.ــوا المواطنين بعملـــ.ــيات سلـــ.ــب مسلّحـــ.ــة في عدة مناطق… وشعبة المعلومات كانت بالمـــ.ــرصاد

صـدر عــن المديرية العـامة لقـوى الامن الـداخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامة، بـلاغ جاء فيه: “حصلت في الآونة الأخيرة عملـــ.ــيات سلـــ.ــب متعدّدة بقـــ.ــوة الســـ.ــلاح على أوتوستراد جونية – شكا من قبل عصـــ.ــابة مسلّحـــ.ــة يقوم أفرادها وهم ملثـــ.ــمون بإرهـــ.ــاب المواطنين ليلا وسلـــ.ــبهم سياراتهم وإطلاق النـــ.ــار باتجـــ.ــاههم أحيانا”.

ولفت إلى أنّ، “من هذه العـــ.ــمليات: بتواريخ 28-7-2022، 4-6-7و9-8-2022 حيث أقدموا على سلـــ.ــب مواطنين سياراتهم واموالهم في مناطق:

سلعاتا، والمارينا الضبية، وشكا، وفغال/جبيل، كما قاموا بتاريخ 11-8-2022 بمحاولة سلـــ.ــب وإطلاق نـــ.ــار على أحد الاشخاص واصابـــ.ــته في محلة كسروان، وكان آخرها بتاريخ 17-8-2022، طالت أحد المواطنين وسلبوه سيارته في محلة شكا”.

وأضاف، “أعطيت الأوامر المشدّدة لتكثيف الجهود لكشف هوية أفراد العصـــ.ــابة وتوقيـــ.ــفهم، وبخاصة انهم أثـــ.ــاروا الرعـــ.ــب في نفوس المواطنين”.

وأشار إلى أنّه، “نتيجة الاستقـــ.ــصاءات والتحـــ.ــريات التي قامت بها قطعات المختصة في شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي، توصّلت الى تحديد كامل هوية أفراد العـــ.ــصابة، وهم:

ن. س. (مواليد عام 1984، سوري)،

ع. م. (مواليد عام 1999، لبناني)،

ع. ص. (مواليد عام 1999، سوري)،

ح. ع. (مواليد عام 1990، لبناني) من أصحاب السوابق الجـــ.ــرمية بقضـــ.ـــايا خطـــ.ــف وسـلـــ.ـــب وسـرقـــ.ــة ومخـــ.ــدرات، كما يعتبرون من الاشخاص الخطـــ.ــرين”.

وتابع، “بتاريخ 19-8-2022، وبعد عمـــ.ــلية مراقبة دقيقة، رصدتهـــ.ــم القـــ.ــوة الخاصـة في شـعبة المعلومات في محلة الميناء – طرابلس خلال قيامهم بالتحضير لتنفـــ.ــيذ عملـــ.ــيات السلـــ.ــب،

فأطبقت عليهم بعمـــ.ــلية خاطـــ.ــفة، وتمكنت من توقيفهم جميعا وتجريـــ.ــدهم من اسلحتـــ.ــهم التي كانت بحوزتهم،

وهي عبارة عن بندقـــ.ــية نوع كلاشنكـــ.ــوف، ومسدســـ.ــين حربيـــ.ــين مع ذخـــ.ــيرة عائدة لهم، وبعض الجعب والسكـــ.ــاكين، وكمية من المخـــ.ــدّرات إضافة الى سيّارتين يستخدمونها في تنفـــ.ــيذ عملـــ.ــياتهم”.

وكشف، “بالتحقيق معهم، إعترفوا بتنفيذ أكثر من /10/ عملیات سلـــ.ــب سيارات بقـــ.ــوة الســـ.ــلاح وسرقـــ.ــة محتوياتها من أموال وهواتف خليوية، في المناطق التالية: سلعاتا – البترون، والبترون، وشكا، وجبيل، والضبية، وسـاحل علما، وغزير، وطبرجا،

وخلال تنفيذ بعض العملـــ.ــيات أقدموا على إطلاق نـــ.ــار باتجاه الضـــ.ــحايا واصـــ.ــابة أحدهم”.

وأردف، ” كما اعترفوا أنّ شريكهم في التخطيط لعمـــ.ــليّات السلـــ.ــب هو المدعو: أ . ع. (مواليد عام 1997، سوري). جرى توقيفه، وبالتحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه”.

ووفق البلاغ، “أُجري المقتضـى القانوني بحقهم وأوقـــ.ــفوا وأودعوا مع المضـــ.ــبوطات المرجع المختص بناء على إشـارة القضاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!