“عقب سيجارة” يحل لغـــ.ــز جريـــ.ــمة قتـــ.ــل غامضة بعد 26 عاماً

تمكن محققون في ولاية واشنطن الأميركية من حل لغز جريـــ.ــمة قتـــ.ــل سيدة قبل 26 عاما بواسطة “عقب سيجارة”.

 

وتعود فصول القضية إلى 25  اب من عام 1995 عندما عثر على جثـــ.ــة باتريشيا بارنز التي كانت بعمر 61 عاما على قارعة الطريق بمقاطعة ساوث كيتساب، وكانت جثـــ.ــتها عاريـــ.ــة ومغطاة جزئيا، وتبين لاحقا أنها أصيبت بطلقـــ.ــتين في الرأس.

 

وعمل المحققون على القضية لعدة أشهر، وأصدروا رسما تقريبيا للمشتبه به لكن لم يتمكنوا من تحديد القـــ.ــاتل، وفق “فوكس نيوز”.

 

وظلت القضية محفوظة حتى عام 2018، عندما أعادت شرطة المقاطعة التحقـــ.ــيق في القضايا” الباردة”، وفق بيان لمكتب شريف المقاطعة على فيسبوك.

 

وبفحص الأدلة الجنائية التي عثرت في موقع الجـــ.ــريمة ومن بينها “عقب سيجارة بواسطة تقنية الحمـــ.ــض النـــ.ــووي، تمكنت السلطات من تحديد هوية مرتـــ.ــكب الجـــ.ــريمة، وهو دوغلاس كيث كرون، والذي تبين أنه توفي في 2016 بولاية أريزونا.

 

وقال المحقق الرئيسي مايك غرانت خلال مؤتمر صحفي يوم الأربعاء: “وجود دليل يمكن أن يعني واحدا من شيئين أو ثلاثة أشياء مختلفة،

 

ولكن عندما يكون لديك عقب سيجارة به الحمض النووي ويكون هذا الحمـــ.ــض النـــ.ــووي على الجـــ.ــثة وعلى الأشياء الموجودة حول جسدها، أصبح من المؤكد أننا عرفنا المـــ.ــتهم”.

 

وكان كرون يبلغ من العمر 33 عاما وقت ارتكاب الجـــ.ــريمة، وأدين في خمس جـــ.ــرائم من قبل، من بينها جـــ.ــريمة سطـــ.ــو مسلح في عام 1984.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!