فقط في لبنان… تستعمل السياسة في ضرب القضاء.

قام وفي اجراء مستنكر ومستغرب وزير للعدل سليم جريصاتي وبعد فشله بكسر هيبة القضاء وتطويع القضاة، وبعد سلسلة من الهفوات تجاه القضاة التي انتهت بتراجع الوزير عن قراراته ، قام بالاتصال باحدى الصحف المحلية ونشر معلومات تفصيلية ومغلوطة حول نشاط قام به احد قضاة التحقيق في بعلبك بسبب انتقاده الاهمال الذي يعاني منه مبنى قصر عدل بعلبك.

إذ أنه وفي اجراء لا ينم حرفية وفي خطوة غير قانونية وبغرض الانتقام من احد قضاة التحقيق، قام وزير العدل باتخاذ بالاتصال باحدى الصحف المأجورة، وهاجم قاضي التحقيق في بعلبك حمزة شرف الدين وبث الاشاعات حوله وحول عمله اثر اتهامه بتسريب صور تظهر الحالة المزرية لمراحيض عدلية بعلبك.

وقد انهالت المقالات والتعليقات الداعمة للقاضي حمزة شرف الدين، المشهود له بمناقبيته وانسانيته وتفانيه في العمل، والذي يعمل بمبادرة شخصية على صيانة واستكمال بناء قصر عدل بعلبك بعد 25 سنة من التوقف والاهمال والحرمان.

وفيما استنكر البعض هذا الاسلوب الغير محترف في مهاجمة وزير العدل بعض القضاة عبر الاعلام، رأى البعض الاخر ان هناك خطوات يجب ان تتخذ لوقف هذا التهاون بحق كرامة القضاة والتي اصبحت في مهب التجاوزات السياسية.

فالطرق القانونية المتاحة لوزير العدل واضحة ولا لبس فيها، هو هي التوجه باي معلومة لاي قاضي مخالف الى التفتيش القضائي الجهة الوحيدة المسؤولة عن محاسبة القضاة، لا ان يتوجه الى وسائل الاعلام محاولا تخويف وتطويع القضاة في لبنان والا الويل والثبور وعظام الامور…اعلاميا.
ما هكذا تبنى الاوطان معالي الوزير ولا هكذا تجري المحاسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!