كوريا الجنوبية.. تسجيل أول إصـــ.ــابة ووفـــ.ــاة بـ”الأميبا الآكلة للدماغ”

أعلنت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية، عن تسجيل أول حالة إصـــ.ــابة بـ”الأميبا الآكلة للدماغ” أو “النيجلرية الدجاجية”.

 

وأعلنت الوكالة الكورية لمكافـــ.ــحة الأمـــ.ــراض والوقاية منها، وفـــ.ــاة مواطن كوري بعد عودته من تايلاند، إثر إصـــ.ــابته بـ”النيجلرية الدجاجية” التي تدـــ.ــمر أدمغة البشر.

 

وأوضحت الوكالة أن الرجل في الخمسينيات من عمره، وعاد إلى كوريا الجنوبية يوم 10 ديسمبر/ كانون الأول الحالي، بعد إقامة لمدة 4 أشهر في تايلاند.

 

وأشارت الوكالة إلى أنه تم نقله إلى أحد المستـــ.ــشفيات في اليوم التالي، ولكنه توفي بها، وفقا لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية.

 

ولفتت الوكالة الكورية لمكافـــ.ــحة الأمـــ.ــراض والوقاية منها، إلى أن “الأميبا الآكلة للدماغ” توجد بشكل شائع في بحيرات المياه العذبة الدافئة والأنهار والقنوات والبرك في جميع أنحاء العالم، ويتم استنشاق الأميبا عن طريق الأنف وتنتقل إلى الدماغ لتـــ.ــدمير أنسجته.

 

وأشارت الوكالة إلى أنه على الرغم من أن احتمالات انتقال المـــ.ــرض من إنسان لآخر منخفضة، إلا أنها طلبت من المواطنين الامتناع عن السباحة في المناطق التي انتشر فيها المـــ.ــرض.

 

جدير بالذكر أنه تم الإبلاغ عن أول إصـــ.ــابة بـ”الأميبا الآكلة للدماغ” في الولايات المتحدة عام 1937، وتم الإبلاغ عن 381 حالة مصـــ.ــابة بها في العالم حتى عام 2018، بما في ذلك الولايات المتحدة والهند وتايلاند.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!