كييف تنفي رواية موسكو… فشلت في أستهـــ.ــداف أنظمة هيمارس

فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، تدمـــ.ــير معدات إطلاق لنظام صـــ.ــواريخ “هيمارس” الأميركية في دونباس.

 

أكدت وزارة الدفاع الأوكرانية، اليوم الأحد، أن القـــ.ــوات الروسية لم تنجح في استـــ.ــهداف أنظمة هيمارس التي تملكها كييف.

 

وقال متحدث باسم الوزارة في تصريحات لـ”العربية”، إن القـــ.ــوات الروسية عجزت عن تحقيق أي تقدم خلال الأيام الأخيرة.

 

كما أضاف أن القـــ.ــوات الروسية تقـــ.ــصف بالصـــ.ــواريخ مدنا أوكرانية مسالمة، مشيرا إلى أنه ليس لدى كييف أي مؤشرات عن هجـــ.ــوم روسي موسع.

 

“لا مناطق آمنة”
ولفت إلى أنه لا توجد أي منطقة آمنة في أوكرانيا.

 

في المقابل، أعلنت الدفاع الروسية، في وقت سابق اليوم الأحد، تدمـــ.ــير معدات إطلاق لنـــ.ــظام صـــ.ــواريخ “هيمارس” الأميركية في دونباس.

 

كما دمـــ.ــرت مستودعا لصـــ.ــواريخ مضادة للسفن من طراز Harpoon في أوديسا بجنوب أوكرانيا.

 

تدميـــ.ــر منصة إطلاق صـــ.ــواريخ
وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف في إفادة صحافية، إن القـــ.ــوات الروسية دمـــ.ــرت بأسلحـــ.ــة برية عالية الدقة في منطقة كراسنو أرمييسك بدونيتسك، منصة إطلاق ومركبة تحميل لراجـــ.ــمة صـــ.ــواريخ من طراز HIMARS أميركية الصنع.

 

كما أضاف أن “صـــ.ــواريخ بعيدة المدى عالية الدقة أطلقت من الجو دمـــ.ــرت في أحد مباني مؤسسة صناعية في مدينة أوديسا مستودعا لتخزين صـــ.ــواريخ Harpoon المـــ.ــضادة للسفن التي سلمتها دول الناتو لأوكرانيا”.

 

يشار إلى أن القـــ.ــوات الروسية تحاول بسط سيطرتها الكاملة على منطقة دونباس الشرقية، التي كان الانفـــ.ــصاليون المدعومون من روسيا يسيطرون على أجزاء منها قبل العمـــ.ــلية العسكـــ.ــرية في 24 فبراير.

 

وتقول أوكرانيا إن قواتها لا تزال تحتفظ بالسيطرة على قريتين صغيرتين في منطقة لوغانسك، إحدى المقاطعتين اللتين تشكلان دونباس، وتصد بنجاح المحاولات الروسية للتقدم إلى عمق المنطقة الثانية، دونيتسك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!