لتفادي انقطاع مادة الغـــــاز بيانٌ هام لـ الشركات المســـــتوردة للنـــــفط

أعلن تجمّع الشركات المستوردة للنـــــفط, في بيان “أن مخزون الغـــــاز المنزلي المتوفر في خزانات الشركات قد انخفض إلى مستويات متدنـــــية وخطـــــيرة للغاية.

 

وحيث أن هذا المخزون سيتدنى إلى أقل من 1000 طن متري، تعلن الشركات المستوردة آسفةً أنها لن تتمكن،

 

عند نفاد الكميات المتبقية لديها، من تزويـــــد السوق بالغـــــاز المنزلي بدءًا من يوم الاربعاء 25 آب المقبل، في حال لم تتخذ السلطات المعـــــنية الاجـــــراءات المناسبة”.

 

وذكّر أن الشّركات المستوردة, “سبق وتقدّمت من مصرف لبنان بطلب الحصول على موافقة مسبقة لباخرةٍ ما زالت تنتظر في عرض البحر لتفريغ حوالي 5000 طن متري من مادة الغـــــاز السائل منذ 26 تمّوز 2021. إلّا أن مصـــــرف لبنان لم يمنح هذه الموافقة المسبقة.

 

بالاضافة الى هذا الطلب، لا تزال عدة طلبات موافقة مسبقة لبواخر أخرى تنتظر موافقة المصرف المركـــــزي في حين يُنتظر وصول باخرة كانت قد حصلت على الموافقة المسبقة تحمل حوالي 1700 طن تكفي حاجة السوق لـ 48 ساعة”.

 

وأضاف, “نظرًا للحاجة الماسّة والملحّة لتوزيع الغـــــاز للمستـــــهلكين والمواطنين اللبنانيين، كما وللمســـــتشفيات والأفران والمطاعم والفنادق، يطلب تجمع الشركات المستوردة للنـــــفط من الجهـــــات الرسمـــــية المختصة،

 

بعد كل المراسلات والمراجعات التي قام بها مع وزارة الطـــــاقة والمياه، ولجنة الأشغال العامة النـــــيابية، والمديرية العامة للنـــــفط، ومصـــــرف لبنان،

 

اتخاذ التدابـــــير اللازمـــــة وبسرعة، والاتفاق على سعرٍ للـــــغاز، لكي تتمكن الشركات المستوردة من شرائه وتوزيعه، ولتفادي انقطاع هذه المادة الحيوية من السوق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!