لقاء المسؤولين الروحيين في دار الفتوى: طرابلس ستبقى عروس الثورة

اجتمع رؤساء الطوائف الدينية في طرابلس في مكتب القائم مقام مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام، بحضوره وحضور كل من المطارنة: أفرام كرياكوس (متروبوليت طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأرثوذكس)، جورج أبو جودة (راعي أبرشية طرابلس المارونية) وإدوار ضاهر (رئيس أساقفة طرابلس وسائر الشمال للروم الملكيين الكاثوليك)، وعدد من رجال الدين، وصدر عن المجتمعين البيان الآتي:

ـ شدّد المجتمعون على ضرورة التعاون والتعاضد بين مختلف مكونات الشعب اللبناني على اختلاف انتماءاتهم في هذه المرحلة الصعبة وأكدوا استمرار التعاون بينهم من أجل تحقيق الأمن والسلام وحق كل مواطن في عيش كريم.

ـ رغم وضع المرجعيات الدينية كلّ إمكاناتها في خدمة المواطنين ومساعدة المتعففين منهم وقيام أعداد كبيرة من الميسورين بمد يد العون لإخوانهم عن طريق الرعيات والجمعيات إلا أن كل ذلك لا يكفي ولا يسد ما يمكن أن تقوم به الدولة بإمكاناتها ومؤسساتها، من هنا يدعو المجتمعون كل المسؤولين للقيام بواجباتهم تجاه ناخبهم شعبهم اللبناني.

ـ إن ما تعرضت له طرابلس عروس الثورة في الفترة الأخيرة لا ينم عن أخلاقيات أهلها وسلوك الحراك فيها. من هنا شدد المجتمعون على حق كل مواطن في التظاهر والتعبير السلمي عن رأيه بعيدًا عن مظاهر العنف والتعدي على الممتلكات الخاصة والعامة، ودعوا مؤسسات الدولة وخاصة الأمنية منها للقيام بواجباتها.

ـ كما اتفق السادة رؤساء الطوائف على استمرار تلاقيهم واجتماعاتهم بما فيه خير الوطن عمومًا وطرابلس خصوصًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!