ماكرون يستمع لصرخات المواطنين.. لست هنا لتقديم الدعم للحكومة

قام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بجولة في شوارع الجميزة ومار مخايل متفقداً أضرار انفجار مرفأ بيروت، ومعبّراً عن تضامنه مع الأهالي.

وتحدّث ماكرون مع المواطنين بشكلٍ فردي في الجميزة، وسط حالة غضب كبيرة وصرخات: “ثورة ثورة… الشعب يريد تغيير النظام”.

وتوجّه أحد المواطنين لماكرون بالقول: “فقدنا الثقة بالدولة”، فأجابه: “المسؤولية تقع على الشعب أولاً لإعادة الثقة بالبلد”.

وأضاف ماكرون: “لبنان بحاجة إلى تغيير وهذه الجولة بمثابة أخوّة”، مشيراً إلى أنّ “فرنسا بدأت بتقديم الدعم للبنان، ونشعر بالحزن والألم للتفجير الذي حصل والتداعيات التي رافقته”.

وأكّد ماكرون، أنّه “هنا لأعبر عن تضامني معكم وجئت لأوفر لكم الطعام والادوية، وجئت لابحث بموضوع الفساد واريد مثلكم شعباً حراً ومستقلاً”، مُشدّدًا على أنّه “لست هنا لتقديم الدعم للحكومة او للنظام بل جئت لمساعدة الشعب اللبناني”.

وقال: “لست هنا لتقديم الدعم للحكومة او للنظام بل جئت لمساعدة الشعب اللبناني، انا هنا وسأقترح عقداً سياسياً جديداً بعد ظهر اليوم، وسأعود في الأول من أيلول لمتابعته”، مُضيفًا “إن لم يستمع لي المسؤولون سيكون هناك مسؤولية اخرى من قبلي تجاه الشعب”.

ووصل الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ظهر اليوم الخميس إلى مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت، وكان في استقباله على أرض المطار، رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

وتفقد الرئيس الفرنسي موقع الانفجار في مرفأ بيروت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!