نجيب ميقاتي استقبل اتحاد كشاف لبنان

إستقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اتحاد كشّاف لبنان بعد ظهر اليوم في السراي الحكومي، لمناسبة منحه وسام الاستحقاق اللبناني المذهّب.

حضر التكريم القائدة الأولى للكشافة العربية السيدة مي نجيب ميقاتي، وزير الشباب والرياضة جورج كلاس، المدير العام للوزارة زيد خيامي، عميد مجلس الاوسمة في الجمهورية اللبنانية والقائد العام لجمعية الكشاف العربي علي حمد، نائبة رئيس اللجنة الكشفية العالمية سارة ريتا قطان، رئيس اتحاد كشاف لبنان جورج غريّب واعضاء الهيئة الادارية للاتحاد، رؤساء الاتحاد السابقون، ورؤساء الجمعيات الكشفية اللبنانية.

وقال الرئيس ميقاتي في المناسبة: بناء على اقتراحي منح فخامة رئيس الجمهورية اتحاد كشّاف وسام الاستحقاق اللبناني المذهّب،لقناعة ثابتة لدي بالدور الاساسي للشباب والحركة الكشفية. وبوجود الوجوه الكشفية العريقة المشاركة في هذا اللقاء،

فاننا على ثقة باستمرارية القيم الاصيلة التي يتميز بها لبنان والتي تنتقل من جيل الى جيل. وهذا التكريم تستحقونه بجدارة بعد سنوات طويلة من العمل والعطاء.

وقال: ترتكز التعاليم الكشفية على احترام الآخرين، أيّا تكن طائفـــ.ــتهم أو لونـــ.ــهم أو إنتماؤهم العرقـــ.ــي.

كما تعلّم احترام الإنسان الضـــ.ــعيف قبل القوي، واحترام القيم والمبادىء وإحترام الطبيعة والديموقراطية والتقيد بالقوانين.

وقال: “لا يتسع الوقت اليوم للحديث عن انجازات قام بها شباب أمنوا بالحركة الكشفية طريقة للتربية ومنهجية للتغير الاجتماعي نحو الافضل. وهذه الانجازات تخطت حدود لبنان الى المحافل العربية والعالمية، مما يدل على أن الثقة التي توضع في الشباب لا بد ان تثمر نجاحات.

ثقوا بأن الوطن لا يبنيه إلاّ الأوفياء، وهم وحدهم قادرون على إجتراح المعجزات متى توحدّت إراداتهم ومتى قرروا أن يعيشوا فيه بسلام ووئام، وحيدّوا أنفسهم عن مشاكـــ.ــل الآخرين. اشدّ على ايديكم فرداً فرداً،وأشدّ على ايدي القيمين عليكم.

معاً نبني المستقبل ومعاً نعيد إلى وطننا الحبيب مجده ورفاهية أبنائه. ولقـــ.ــادة الحركة الكشفية اللبنانية الذين نحتفل اليوم بتكريمها ألف تحية على جهودهم .

مبروك الوسام والى المزيد من النجاحات والخطوات التي تستحقونها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!