نيمار سيغيب عن الملاعب لـ”ثلاثة وأربعة أشهر”…

أعلن نادي باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم الاثنين أن مهـــ.ــاجمه الدولي البرازيلي نيمار سيخضع لعمـــ.ــلية جراحـــ.ــية “في الأيام المقبلة” في كاحله الأيمن في الدوحة وسيغيب عن الملاعب لمدة تتراوح بين “ثلاثة وأربعة أشهر”.

 

وأوضح فريق العاصمة في بيان أن نيمار الذي أصـــ.ــيب في 19 شباط/فبراير الماضي خلال المباراة ضد ليل في الدوري المحلي “عانى من نوبات عدة من عدم الاستقرار في الكاحل الأيمن في السنوات الأخيرة وأوصى الطاقم الطبي في باريس سان جرمان بإجراء عمـــ.ــلية جراحية لإصلاح الرباط من أجل تجنب خطر تكرار المعاناة”، محددا فترة الغياب عن الملاعب بين “3 و4 أشهر”.

 

ويهـــ.ــدد تشخيص الجهاز الطبي للنادي الباريسي بشكل كبير بقية الموسم الدولي البرازيلي الذي سبق وأن أصـــ.ــيب في الكاحل الأيمن نفسه في المباراة الأولى لمنتخب السيليساو في مونديال قطر ضد صربيا قبل أن يعود إلى اللعب في ثمن النهائي.

 

ويذكِّر الغياب الطويل لنيمار عن الملاعب بالذكريات السيـــ.ــئة لنادي باريس سان جرمان الذي غالبًا ما حُـــ.ــرم من خدمات نجمه البرازيلي في الماضي بسبب الإصابة قبل المواعيد المهمة والذي تنتظره قمة حاسمة في موسمه الحالي على الصعيد القاري الأربعاء في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا ضد بايرن ميونيخ الألماني بعدما خسر ذهابا على ارضه في العاصمة صفر-1.

 

وكان نيمار أصيب في قدمه قبل إياب ثمن نهائي المسابقة القارية العريقة ضد ريال مدريد الإسباني في عام 2018. وفي عام 2019، غاب “ناي” عن ثمن النهائي ضد مانشستر يونايتد الانكليزي وفي عام 2021، أصيـــ.ــب مرة أخرى في العضلة المقربة اليسرى قبل مواجهة فريقه السابق برشلونة الإسباني في ثمن النهائي أيضا.

 

وكان المدرب الباريسي كريستوف غالتييه تحدث عن غياب نجمه البرازيلي بقوله الجمعة “أن أقول لكم أن غياب ناي غير مؤثر، لا. إنه أحد أفضل الممررين في الدوري الفرنسي ولا يزال غيابه خســـ.ــارة بالنسبة لنا”.

 

وتألق نيمار بشكل رائع في الجزء الأول من الموسم قبل نهائيات كأس العالم في قطر قبل أن يتراجع مستواه عقب خروج السيليساو من ربع النهائي على كرواتيا، وبدا أقل نجاحًا على أرضية ملاعب الدوري الفرنسي وأقل قدرة بدنية قبل أن يتعرض لإصـــ.ــابة خـــ.ــطيرة أمام ليل

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!