هذا هو موعد وصول أول باخرة محروقات الى لبنان

أكد وزير الطاقة والمياه ريمون غجر بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري، أن “هذه زيارة هي بروتوكولية وأطلعناه فيها على مجريات الامور في وزارة الطاقة بالنسبة للملفات التي عندنا في الكهرباء والمياه وأخذنا منه التوجيهات اللازمة ووضعناه بأجواء الخطط المستقبلية التي نحن بصدد العمل عليها، وكانت جولة افق مفيدة جداً كونه مضطلع على هذا الملف الدقيق بإعتباره كان وزيراً للطاقة ولديه ملفات واقتراحات جيدة”. 

وحول أزمة المازوت لفت غجر الى أنه “في الاسبوعين الماضيين كان هناك صعوبة في فتح الاعتمادات ولا يخفى على احد انه مررنا بمرحله Default اي عدم سداد الدين وهذا ما صعب الامر بموضوع فتح الاعتمادات، والمشكلة حلت، وتأخرت بواخر المازوت المخصصة لمنشآت النفط”.

وأعلن أن “الخميس سوف تصل اول باخرة وهناك ايضاً باخرتين ستصلان تباعاً، طبعاً كميات المازوت في المنشات خفت ولهذا السبب لم نستطع ان نسلم كميات المازوت، بينما القطاع الخاص لديه كميات كافية”.

وأكد وزير الطاقة أنه “تواصل معهم كي يسلموا الكميات المطلوبة ابتداء من اليوم والقطاع الخاص لديهم مشكلة بسبب عدم القدرة على اجراء الفحوصات بسبب حجز بعض الموظفين العاملين في المنشآت لأسباب يعرفها الجميع وهذا الموضوع نعمل على حله من خلال ايجاد البدائل او اجراء فحوصات خارج لبنان، نحن لا نستطيع ادخال المحروقات من دون فحوصات هذا الموضوع سنجد له حلا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!