وزير الدفاع استقبل نظيره الفرنسي: نشكر باريس لدعمها الدائم للبنان

استقبل وزير الدفاع الوطني موريس سليم نظيره الفرنسي سيباستيان لوكورنو بحضور السفيرة الفرنسية في لبنان آن غريو والوفد المرافق.

وبعد ان قدمت ثلة من الجـــ.ــيش التشريفات، عُقد اجتماع بين الوزير سليم ونظيره الفرنسي والوفد المرافق،

وكان بحث في العلاقات التاريخية التي تربط ما بين البلدين في مختلف المجالات لا سيما ما يتعلق بالدعم الفرنسي المستمر للقوات المسلحـــ.ــة اللبنانية.
وأكد الوزير الفرنسي استمرار دعم بلاده للبنان وتطلعها لنهوضه، مركّزًا على أهمية انتخـــ.ــاب رئيس للجمهورية.

كذلك، تطرّق لوكورنو الى قضية الهجـــ.ــرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط، لافتًا في هذا الإطار الى أهمية التعاون من اجل مكافحـــ.ــتها.
مع هذا، فقد أشاد لوكورنو بالتنسيق والتعاون الوثيق بين الجـــ.ــيش وقوات “اليونيفيل” عموماً والكتيبة الفرنسية خصوصاً.

ولفت الوزير الفرنسي الى الاهتمام الذي يوليه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون للوضع في لبنان، معلناً أن لديه تكليف من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لصياغة برنامج تعاون عسكـــ.ــري بين البلدين للمرحلة المقبلة وكيفية تطويره بما يزيد من قدرات الجيـــ.ــش اللبناني خصوصًا في مجال رفع قدرة القوات البحرية اللبنانية.

الوزير سليم
من جهته، شكر الوزير سليم لفرنسا وقوفها الدائم الى جانب لبنان لا سيما في الأزمات ودعمها المستمر له ولمؤسساته خصوصًا مؤسسة الجـــ.ــيش.

وشرح الوزير سليم لنظيره الفرنسي المهام الموكلة الى الجيش على الحدود وفي الداخل، لافتًا الى انجازاته في مواجهـــ.ــة الارهـــ.ــاب ومكافحـــ.ــة الهجـــ.ــرة غير الشرعية عبر المتوسط.

واذ لفت الى أهمية انتخـــ.ــاب رئيس للجمهورية من اجل انتظام عمل المؤسسات الدستورية، اعتبر ان كل الشعب اللبناني يتطلع الى انجاز هذا الاستحقاق الهام بأقرب وقت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!