وزير الدفاع: لا خـــ.ــوف من انفلات الوضع الأمني في لبنان

أكّد وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم, أن “لا خـــ.ــوف من انفـــ.ــلات الوضع الامني، وان كل المعطيات المتوافرة لدى الاجهزة الامنيـــ.ــة والعسكريـــ.ــة معطوفة على القراءة الامنـــ.ــية للواقع اللبناني تشير الى ان الجـــ.ــيش اللبناني يسيطر على الوضع الامني على كافة مساحة الوطن ولديه القدرة الكافية التي يثبتها يومياً على ضبط كل ما يخل بالوضع الامني”.

وفي حديث لـ “الجمهورية”, أشار الى أن “الاجهزة التابعة للمؤسسة العسكـــ.ــرية لا سيما منها مخـــ.ــابرات الجـــ.ــيش أثبتت مدى قدرتها على ضبط كثير من محاولات الاخلال بالامن من خلال العمليات الاستباقية الى جانب مختلف الاجهزة الامنية التي تقوم بدورها وتحقق الانجازات”.
اعلان

وأضاف, “ليس لدينا في الواقع اللبناني الحالي جهات قد تعمل على خلق اضطـــ.ــرابات امنـــ.ــية، مع العلم انّ عمليات إخلال بسيطة قد تحصل لكنها تحت السيطرة ولا يمكن ان تخلق خللا عاما بالوضع الامني اللبناني”.

ودعا الى “عدم القلق من هذا الأمر”، كاشفاً انه “خلال الشهر المنصرم استطاع الجـــ.ــيش اللبناني واجهزته ان يكشف ويفكك شبكـــ.ــة امنية لتنظـــ.ــيم “داعـ.ـش” في الشمال وتوقيف رأس الشبكة وعناصر اساسية فيها وإحبطَ اي عمل امني كان يمكن ان تقوم به هذه الشبكة، وهذا يندرج في نجاح العملـــ.ــيات الاستباقية التي تساعد على طمأنة المواطنين”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!