وزير الصحة: نستطيع تجاوز “الإمتحان” الكبير

أعلن وزير الصحة العامة حمد حسن، أننا “نستطيع في لبنان تجاوز الامتحان الصحي الكبير المتمثل بتزايد الإصابات بفيروس كورونا المستجد عندما نتعامل مع الوباء بجدية ومسؤولية، ونطبق بدقة التوصيات الصادرة عن وزارة الصحة العامة”.

وفي حديثٍ إلى “إذاعة لبنان”، أوضح حسن، أنه “اعتمد في المؤتمر الصحافي الذي عقده في مستشفى البوار “أسلوبًا صريحًا وشفافًا من أجل توجيه رسالة واضحة للمواطنين والمقيمين في لبنان، مفادها ضرورة تحمل المسؤولية، لأن الجدية والحذر في هذا الأمر هما السلاح الأمضى في مواجهة كورونا المستجد، والرسالة وصلت لكثيرين، فكل مواطن خفير”.

وأسف في الوقت نفسه، “لوجود بعض الأصوات التي لا تتوقف عن الإنتقاد وتوجيه اللوم وتسخير وسائل التواصل الإجتماعي لبث الانطباعات السلبية والمؤذية والمخربة، فكأن هؤلاء يرفضون تحمل أي مسؤولية شخصية أو مجتمعية ويريدون إلقاء عبء كل المسؤوليات على جهة واحدة”.

وأكد حسن، أنه “لا يتعاطى السياسة على الإطلاق في وزارة الصحة العامة”، مكررًا القول أن “لا حدود جغرافية لأي فيروس وإلا لما خرج فيروس كورونا من الصين”.

وأوضح وزير الصحة، أنه يعمل على “إعادة هيكلة القرض المقدم من البنك الدولي لوزارة الصحة العامة والبالغ 150 مليون دولار، بحيث يتم استخدام جزء منه لإدارة الأزمة المتصلة بمكافحة وباء كورونا المستجد بمسؤولية وشفافية عالية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!