50 مليون ليرة لاستلام جثة طفله من مستشفى في جبيل… صرخة أب الى وزير الصحة

لبناني تزوج من امرأة أجنبية من الجنسية المدغشقرية واثمر هذا الزواج بانجاب طفل منها ولد مع بداية انتشار وباء الكورونا في لبنان وتأثر باقفال معظم الدوائر الرسمية مما اضطر الرجل الى عدم امكانية اتمام الأوراق الثبوتية اللازمة للطفل وذلك بسبب تداعيات مشاكل مع سلك عسكري عرقل اتمام اوراق زواجه. 

رزق الزوجان بطفل حالته الصحية غير مستقرة ويعاني من مرض في رأسه يحتاج الى عملية مستعجلة وضرورية في احدى مستشفيات جبيل الا ان المستشفى رفض اجراء العملية قبل دفع مستحقات المستشفى المطلوبة او تأمينها من وزارة الصحة.

لجأ الأب عندها الى وزارة الصحة حاملا وثيقة ولادة طفله لتأمين المبلغ المطلوب لاجراء العملية لطفله الذي يقبع بين الحياة والموت.

تم ابلاغه ان هذه الوثيقة لم تعد تنفع لاتمام الاجراءات اللازمة بحسب ما روى لموقع “نبض”. عندها ذهب الأب ليتمم الاجراءات كافة وينهي عرقلة اوراق زواجه الرسمية ليتمكن بعدها من تسجيل ابنه واستحصال على اخراج قيد له, لكن الوقت لم يساعده فحلت ازمة الكورونا في لبنان ودفعت بعرقلة عمل الدوائر الرسمية وغيرها من الاماكن التي على الأب اللجوء اليها لتخليص اوراقه. ومرة جديدة داهمه الوقت ليأخذ منه طفله الذي قرر التوقف عن المقاومة للاستمرار تاركا والديه وغادر ملاكا الى السماء قبل ان يتسنى له حتى بالخروج من ظلمة المستشفى.

لم تنته قصة الثنائي بعد, فبعد ان استسلما لمشيئة رب العالمين وقررا ان يستلما جثة رضيعهما لدفنه ابلغتهما ادارة المستشفى ان عليهما تسديد مبلغ أقله 50 مليون ليرة للتمكن من استلام ابنهما ودفنه. الأمر الذي غص به الوالد الذي اشار الى انه لو كان يملك هذا المبلغ او يستطيع تأمينه لما ترك ابنه من دون عملية يموت, وها هي ادارة المستشفى تبلغه ان كل يوم اضافي لطفل يكبده مبلغ اضافي من المال يتوجب تسديده.

حل الأب الوحيد هو اللجوء الى وزارة الصحة لا بل الوزير شخصيا حتى يتمكن من وداع طفله على الأقل! من هنا ناشد الأب وزير الصحة حمد حسن متمنيا عليه المساعدة حتى يتمكن من استلام جثة طفله بعد ان كانت عدم قدرته على تأمين كلفة العملية هي سبب وفاة الطفل في الدرجة الأولى.

انجبت زوجته وابنه يعاني من مشكلة في رأسه وبحاجة لعملية ضرورية المستشفى في المعونات جبيل توفض إجراء العملية لدفع المستحقات المطلوبة ووزارة الصحة ترفض المساعدة على وثيقة الولادة فقط.

المصدر : نبض – كريستال خليل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!