قتـــ.ــلت زوجها بمساعدة ابن شقيقه وشعبة المعلومات بالمرصـــ.ــاد

أعلنت المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي أنه وبتاريخ 23-9-2022، وفي جرد بلدة الطّيبة البقاعية، عُثر على جثّـــ.ــة رجل مصـــ.ــابة بطلقٍ نـــ.ــاري في الرأس من ســـ.ــلاح حربـــ.ــي، وبنتيجة المتابعة وكشف الطبيب الشّرعي، تبيّن أنها عائدة للمواطن:

خ. ي. (من مواليد عام ١٩٨٥)
وأن الوفـــ.ــاة ناتجة عن إصابتـــ.ــه بطلق نـــ.ــاري في رأسه من سلاح حربـــ.ــي نوع “كلاشـــ.ــينكوف”.

على إثر ذلك، باشرت القطعات المختصّة في شعبة المعلومات في قوى الأمن الدّاخلي إجراءاتها الميدانية لكشف ملابسات الجريـــ.ــمة،

وبنتيجة الإستقصاءات والتـــ.ــحريّات المكثّفة تمّ الاشتـــ.ــباه بزوجة المغدور وابن شقيقه، واحتمال إقدامهما على قتلـــ.ــه ورميـــ.ــه في مكان العثور على الجـــ.ــثّة، وهما كل من:

خ. ج. (من مواليد عام ١٩٩٦، سورية) زوجة المـــ.ــغدور
ع. ي. (من مواليد عام ١٩٩٨، لبناني) ابن شقيق المغـــ.ــدور

أعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكان تواجد المذكورَين وتوقيفهما.

بتاریخ 27-9-2022، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، أوقفت دوريّات الشّعبة المشتبه فيها في بلدة بريتال،

وبالتزامن تمّت مداهمة منزل المشتبه فيه الثاني الكائن في جرود البلدة المذكورة حيث تمّ توقيفه، كما ضُبـــ.ــط ســـ.ــلاح الجـــ.ــريمة نوع “كلاشينـــ.ــكوف” وممشط بداخله /21/ طلقة صالحة للاستعمال.

بالتحقيق مع الزوجة، اعترفت أنها خطّـــ.ــطت ونفّـــ.ــذت جريـــ.ــمة القتل بمساعدة (ع. ي).

وأضافت أنّ المغـــ.ــدور كان يتـــ.ــعرّض لها بالضـــ.ــرب والتعـــ.ــنيف. وأنّها، وفي ليل تاریخ 22-21/9/2022، وبعد أن خلد المغـــ.ــدور الى النوم،

قامت بترك باب المنزل مفتوحاً حيث دخل الثاني (ع. ي.) وأقدم على إطلاق النّـــ.ــار باتجاه “عمّه” أثناء نومه وأصـــ.ــابه بطلـــ.ــقة في رأسه ما أدّى إلى وفاتـــ.ــه على الفور وغادر المنزل.

وفي اليوم التالي، أي ليل 22- ۹- ۲۰۲۲ حضر الأخير وقام بنقل الجـــ.ــثّة من المنزل على متن “بيك أب” عائد له وعمل على رميها في جرود بلدة الطيبة، بعدها قام بحـــ.ــرق الفراش والوسادة والغطاء وبنطال الضّحـــ.ــية في جرد بريتال، لإخفاء معالم الجريمـــ.ــة.

أجري المقتضى القانوني بحقّهما وأودعا مع المضبـــ.ــوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!