إيـــ.ــران.. الإعـــ.ــدام لـ6 أشخاص بتـــ.ــهمة الانتماء لحركة النضال العربي

أعلنت السلطات القضائية الإيـــ.ــرانية، اليوم الاثنين، الحـــ.ــكم بالإعـــ.ــدام ضـــ.ــد 6 من أبناء القومية العربية بتهـــ.ــمة الانتماء لحركة “النضال العربي لتحرير الأهواز”، وشن عملـــ.ــيات مسلـــ.ــحة بين عامي 2017 و2018، أسفرت عن قتلـــ.ــى وجـــ.ــرحى من قـــ.ــوات “الباسيج” والأجهزة الأمنية.

 

وقالت وكالة أنباء “ميزان” التابعة للسلطة القضائية الإيـــ.ــرانية، إن “محكمة الثورة بمدينة الأهواز حكمت على 6 أشخاص من أعضاء حركة النضال العربي لتحرير الأهواز بالإعـــ.ــدام”.

 

وتصنف إيران الجماعات والأحـــ.ــزاب المعـــ.ــارضة لها من القوميات العربية والبلوشية والكردية بأنها “إرهـــ.ــابية” وتتهـــ.ــمها بتلقى دعم من الخارج، وتقوم السلطات الأمنـــ.ــية بملاحقة تلك الجماعات ومؤيديها في داخل البلاد.

 

وأضافت الوكالة أن “هؤلاء الستة المحكوم عليهم بالإعدام، تسببوا خلال عمليات عسكرية بمـــ.ــقتل اثنين من قوات عناصر الباسيج، هما (علي صالحي مجيد ويونس بحر) في مدينة عبادان، كما قتلوا أحد منتسبي قوات الشرطة يدعى (الله نظر صفري) وشرطيًّا آخر يدعى (محمد رضا رفيعي)”.

 

وأوضحت أن المحكـــ.ــوم عليهم بالإعـــ.ــدام “علي مجدم ومحمد رضا مقدم، من قيادات الفرع الداخلي لحركة النضال العربي لتحرير الأهواز، ومعين خنفري، وحبيب إدريس وعدنان غبيشافي وسالم موسوي لكونهم أعضاء في الحركة”.

 

وتحمّل السلطات الإيـــ.ــرانية حركة النضال العربي مسؤولية الهجـــ.ــوم المســـ.ــلح على استعراض عسكري للقوات المـــ.ــسلحة في أيلول/ سبتمبر 2018، وقالت حركة النضال آنذاك إنه ليس لها دور في الهجـــ.ــوم الذي أسفر عن مقتل 25 شخصًا على الأقل من قوات الحرس الثـــ.ــوري.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!