المفتي جوزو معزياً بضحـــ.ــايا الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا

عزى مفتي جبل لبنان الشيخ الدكتور محمد علي الجوزو بضحـــ.ــايا الزلزال، وقال في تصريح: “لقد أدمـــ.ــى قلوبنا وهز مشاعرنا، ووقع علينا وقع الصاعقة، ان تحل بأهلنا في تركيا هذه الكارثة الكبرى، التي لا سابق لها.

فالضحـــ.ــايا هم اخواننا في الاسلام والايمان ومصابهم هو مصابنا، والجرح عميق، والشهـــ.ــداء الذين سقطوا بالجملة في بيوتهم وهم في مناطقهم وأحيائهم، والانهيارات الضخمة التي أطاحت بالبلاد والعباد، كان لها أثر كبير في نفوسنا”.

وتابع:”رحم الله الشهـــ.ــداء الذين اختطفهم المـــ.ــوت على حين غرة وهم آمنون في بيوتهم ومساكنهم، وأصابهـــ.ــم برعـــ.ــب شديد ولم يترك القضاء لهم فرصة النجاة من هذه الكارثة. اننا نشارك الشعب التركي الشقيق عزاءه بمصابـــ.ــه، كما نشارك اخواننا وأهلنا في سوريا لما ألم بهم من ويلات، وندعو للجـــ.ــرحى والمصابيـــ.ــن بالشفاء العاجل. ومهما حاولنا ان نعبر عن الجـــ.ــرح العميق الذي أصابنـــ.ــا، فإن القلم يعجز عن التعبير عن ذلك” .

وختم:” نرفع آيات التعـــ.ــازي والمشاركة بالمصـــ.ــاب من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ومن الشعب التركي بجميع فئاته، كما نرفع آيات التعازي من أهلنا في حلب واللاذقية وجبلة وحمص وحماه، رحم الله الشهـــ.ــداء وأسكنهم فسيح جناته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!