تحركات قوية لـ”بيتكوين”.. قد تتجاوز 70 ألف دولار في هذا الموعد!

يتوقع نحو 23% من سكان الولايات المتحدة ارتفاع عملة بتكوين إلى أعلى سعر لها على الإطلاق والذي يبلغ حوالي 70 ألف دولار بحلول نهاية عام 2023. فيما يعتقد 47٪ أن هذا سيحدث في السنوات الخمس المقبلة، وفق ما توصلت إليه دراسة حديثة أجرتها شركة “كريبتو فانتاج – CryptoVantage”

 

يأتي ذلك بالتزامن مع سقوط بتكوين أدنى مستوى الـ 30 دولار مجددًا، حيث تترقب الأسواق قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن الفائدة هذا الأسبوع.

 

توقعات.. بتكوين نحو أعلى مستوياتها على الإطلاق

 

يعتقد غالبية المستجيبين في المسح أيضًا أن التضخم المرتفع الذي انتشر مؤخرًا في جميع أنحاء العالم سيجعل صناعة العملات الرقمية أكثر جاذبية للمستثمرين، وهو ما سيرفع الأسعار مستقبلاً.

 

في الوقت نفسه، أعرب المشاركون في المسح عن مخاوفهم من أن التقلبات سيئة السمعة في السوق يمكن أن تؤثر سلبًا على أسعار العملات الرقمية.

 

فيما يعتقد معظم المشاركين في الاستطلاع أن «الاتجاهات المالية العالمية»، مثل التضخم المتصاعد، وارتفاع أسعار الفائدة، والنمو الاقتصادي الإجمالي، يمكن أن تلعب دورًا رئيسيًا في التقييم المستقبلي للعملات الرقمية.

 

تذكر أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي تبنى استراتيجية قوية لرفع أسعار الفائدة بعد وقت قصير من تفشي جائحة COVID-19. وهو ما أدى إلى تقليل اهتمام المستثمرين بالأصول ذات المخاطر العالية، مثل العملات الرقمية.

 

فيما يتعلق بالتضخم، يعتقد 54٪ من المشاركين أنه سيثير حماسًا إضافيًا تجاه قطاع التشفير. الأرجنتين وتركيا مثالان على احتضان السكان للعملات الرقمية وسط المشاكل النقدية الشديدة في أوطانهم.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!